في عالم تعليم صيانة المحمول للمبتدئين، هناك بعض الأساسيات التي تحتاج إلى معرفتها حتى تتمكن من التعامل مع المشاكل مهنيًا كمحترف في صناعة المحمول.

في هذه المقالة، سوف نشرح بإيجاز بعض تلك الأساسيات الهامة في تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين.

تعليم صيانة المحمول للمبتدئين

هناك بعض المبادئ التوجيهية التي يجب اتباعها أولاً في عالم تعليم صيانة المحمول للمبتدئين، وتشمل ما يلي:

1- فهم عمل الدائرة

قد يكون من الصعب التحقق من أي مكون أو دائرة متكاملة داخل دائرة تطبيقية بدون معرفة مسبقة بالعمل التي تقوم بها هذه الدائرة.

لذلك قبل بدء عملية التحقق يجب أن تفهم عمل الدائرة الإلكترونية التي تشكل المحمول والفائدة التي يوفرها كل عنصر ومن ثم مداخل ومخارج الإشارات إلى تلك اللوحة التي يوجد بها القطع المختلفة، ومقارنة عملها إلى الحالة التشغيلية المناسبة التي يمكن أن تؤديها اللوحة.

2- تحديد موقع العطل

الدائرة المتكاملة الرقمية (Integrated Circuits) التي تقوم بفحصها هي جزء من نظام متكامل يقوم بتنفيذ تطبيق معين. بالإضافة إلى هذه الدائرة المتكاملة، يمكن يتضمن النظام وحدة عرض توضيحي أو عناصر إلكترونية تساعد على تحسين مظهر الإشارة مثل المقاومة والمكثفات.

لذلك أولاً وقبل كل شيء، ما تتعلمه في دورة تعليم صيانة المحمول للمبتدئين هو اكتشاف موقع العطل على وجه التحديد مع استراتيجية تتبع الإشارة أو قيم الجهد حتى تصل إلى العنصر التالف الذي تسبب في العطل أو ترقيم اللوحة بالعناصر والمكونات للوصول إلى العنصر بطريقة سهلة، خاصة إذا لم يتم تحديد العطل بشكل عام وكان المصدر معروفًا.

3- تحقق من الأسباب البسيطة أولاً

تحدث أكبر نسبة من الأعطال بسبب أشياء بسيطة لا يلاحظها الفني، مثل سلك طاقة مع اتصالات سيئة أو حتى غير متصل، أو لا يوجد تيار كهربائي في المصدر أو أحد مفاتيح التشغيل في حالة التعليق، أو واحدة من نقاط اللحام سيئة أو أشياء أخرى من هذا القبيل، يجب عليك أولاً التحقق من الأسباب البسيطة قبل البدء في عمليات الفحص الشاملة.

4- معرفة كيف حدث العطل

يجب عليك أن تسأل في البداية كيف تعطلت الدائرة، في بعض الأحيان يمكن للظروف تحديد سبب العطل، وما إذا كانت الدائرة المتكاملة قد لمست سلكًا وتسببت في عطل، أو ما إذا كان الجهد المطبق عليها منخفضًا جدًا، وما إذا كانت الأطراف متصلة بشكل صحيح، وأسئلة أخرى يمكنك الاستفادة منها في دورة تعليم صيانة المحمول للمبتدئين قبل بدء الفحص.

سجل الآن في دورة صيانة المحمول الخاصة بأكاديمية جي اس ام للحصول على عرض خاص.

ما هي أساسيات تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين

1- الأسماء العلمية لبعض القطع وكيفية عمل كل قطعة وما هي أهميتها

2- دوائر النظام وأسماءها الشائعة من أساسيات تعليم صيانة المحمول للمبتدئين

هناك العديد من دوائر النظام التي توجد داخل جهاز المحمول، وتشمل ما يلي:

Subscribe
نبّهني عن

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x